الأخبـار

فعاليات الطبعة الثانية للملتقى الولائي بعنوان “بتراثنا نحتفي”

المسيلة/ حضر أمسية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية، فعاليات الطبعة الثانية للملتقى الولائي المنظم من طرف جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، الموسوم بعنوان “بتراثنا نحتفي”، بقاعة المحاضرات عبد المجيد علاهم بالجامعة وسط المدينة.

بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، والسادة: المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، نائب مدير الجامعة المكلف بالبحث العلمي، مدير الحماية المدنية، رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، مدير المصالح الفلاحية، مدير السياحة، مدير الثقافة، الأمين العام للجامعة، عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، الطالبات والطلبة من مختلف التخصصات العلمية.

تضمن الملتقى برنامجا ثريا، فبعد الاستماع إلى آيات بينات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، تم تقديم كلمة ترحيبية من طرف السيد نائب رئس الجامعة، ثم تليها كلمة السيد الوالي، مثمنا اهتمام الجامعة والطلبة بإحياء تراث المنطقة والحفاظ على موروثها الثقافي، والترويج لقطاع السياحة عبر بلديات الولاية.

ليتم بعدها إعطاء إشارة انطلاق المنصة الأرضية الرقمية لقطاع السياحة المنجزة من طرف المبتكر ومطور البرمجيات الشاب “مجيدي ادريس”، مع تقديمه لشروحات حول مضمون هذه المنصة التي تستهدف التعريف بالمواقع السياحية والاثرية وكذا مرافق الاستقبال بالولاية.

كما تم تكريم الشاب المبتكر مجيدي ادريس من طرف السيد الوالي، تشجيعا له على الابتكار المقدم في مجال الفلاحة والذي حظي من خلاله بتكريم السيد رئيس الجمهورية، مع تكريم مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة عيدهم الوطني المصادف ليوم 14 مارس من كل سنة، باعتباره محطة هامة نستذكر من خلالها هذه الفئة العزيزة من مجتمعنا.

بمناسبة إعطاء إشارة انطلاق المنصة الأرضية الخاصة برقمنة قطاع السياحة بالولاية، تم الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد/ البروفيسور بوعلام سعيداني مدير جامعة بجاية السابق والذي شغل منصب مدير عام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المرحوم الذي وافته المنية يوم السبت 11 مارس 2023.

رافعين أكف الدعاء أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجعل قبره روضة من رياض الفردوس الأعلى وأن يلهم عائلته وذويه جميل الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى