الأخبـار

عقد جلسة مع نواب البرلمان بغرفتيه

المسيلة/ في إطار اللقاءات الدورية مع نواب البرلمان بغرفتيه، عقد صباح اليوم الأربعاء 14 أوت 2024 السيد نجم الدين طيار والي الولاية لقاء مع نواب البرلمان بغرفتيه، بحضور: السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيد الأمين العام للولاية وملحق بالديوان، استهلت أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية بالحضور من طرف السيد والي الولاية، تقدم من خلالها بخالص عبارات الشكر والتقدير للسادة النواب على كل المجهودات المبذولة من أجل الدفع بعجلة التنمية بالولاية، ليتقدم بعدها السيد الوالي بعرض مفصل للحصيلة التنموية للولاية لمتعلقة بما يلي:

  1. أهم النشاطات والانجازات بالولاية في قطاعات (الموارد المائية، الكهرباء، الغاز، الكهرباء الفلاحية، التربية، الإستثمار، التهيئة الحضرية، الصحة، السكن، ……).
  2. حصر الاحتياجات التنموية المعبر عنها من طرف المواطن من خلال الزيارات الميدانية.
  3. عرض أهم ملفات التنمية على غرار: تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب، تحويلات المياه من السدود الكبرى، تحويل المياه من محطات تحلية مياه البحر، الكهرباء الفلاحية، دعم المؤسسات الإستشفائية والوحدات الصحية خاصة بالكادر الطبي وتجهيز المستشفيات الجديدة على غرار مستشفيات (المسيلة، بوسعادة، سيدي عيسى، حمام الضلعة).
  4. عملية توزيع البرامج السكنية الجاهزة ، إعانات البناء الريفي والتجزئات الإجتماعية.
  5. إنجاز وتجهيز منشآت مدرسية جديدة لتحسين ظروف التمدرس.
  6. الإجراءات المتخذة لتذليل الصعوبات ورفع القيود عن المشاريع الإستثمارية لأجل تشجيع المستثمرين وتقديم كل التسهيلات الضرورية لمرافقتهم في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية ، وتوسيع المساحات الإستثمارية.
  7. تسجيل برامج لإنجاز أشغال التهيئة العمرانية عبر المدن والمراكز السكانية.

السادة أعضاء البرلمان تقدموا بعبارات الشكر والتقدير للسيد والي الولاية على كل المجهودات المبذولة والنشاطات لخدمة ساكنة الولاية وترقية التنمية المحلية بالولاية في جميع القطاعات .

ليتدخل نواب البرلمان لطرح الانشغالات الخاصة بالتنمية، أهمها تخص قطاعات: السكن، التربية، الصحة، الموارد المائية فيما يخص تحويلات المياه من السدود أو من محطات تحلية مياه البحر، الكهرباء والغاز، التهيئة الحضرية، الأشغال العمومية والفلاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى