الأخبـار

سلسلة اللقاءات المبرمجة مع ممثلي الحركة الجمعوية والمجتمع المدني دائرة عين الملح

المسيلة/ يواصل السيد الأمين العام للولاية سلسلة اللقاءات المبرمجة مع ممثلي الحركة الجمعوية والمجتمع المدني بحضور السلطات المحلية للدوائر.

حيث تنقل نهار اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 إلى دائرة عين الملح إلتقى خلالها بممثلي المجتمع المدني والجمعيات والمواطنين بحضور السيد رئيس الدائرة ورؤساء المجالس الشعبية للبلديات للدائرة، وبحضور السادة مدراء الهيئة التنفيذية.

تم خلاله الإستماع إلى الإشغالات التنموية المختلفة لساكنة المنطقة، لاسيما في قطاعات (الموارد المائية، الصحة، الطاقة، التربية،الفلاحة، الشباب والرياضة، التربية، السكن، والتهيئة الحضرية).

مذكرا السيد الأمين العام للولاية في هذا السياق بتوجيهات وتعليمات السيد الوالي التي تتعلق بــ :

  • ضرورة التقيد باحترام أيام الإستقبال للمواطنين والإصغاء الجيد لهم والسهر على إيجاد حلول لكل القضايا المطروحة في إطار القوانين والتنظيمات السارية المفعول بخصوص كل ملف، بالتنسيق مع جميع المصالح والقطاعات المعنية، بالإضافة إلى المعالجة اليومية للإنشغالات المدونة من طرف المواطنين في سجلات الشكاوى.
  • اعتماد الطريقة الجديدة المنتهجة في تسجيل المشاريع التنموية عن طريق إشراك ممثلي الحركة الجمعوية وكل فعاليات المجتمع المدني حضوريا، قصد ضمان تلبية الإحتياجات الحقيقية للساكنة.
  • السهر على مرافقة المواطنين والإستماع لانشغالاتهم، واعتماد التشاركية في معالجة الإحتياجات المسجلة بصفة جماعية، خاصة المشاريع التنموية ذات الأولوية، قصد الإسراع في تجسيدها فعليا على أرض الواقع.

على هامش زيارة العمل والتفقد للسيد الأمين العام للولاية اليوم الى دائرة عين الملح، تم تفقد وضعية التموين للتنقيب الجديد بطريق بن سرور ببلدية عين الملح الذي تدعمت به مؤخرا.

أين ثمن السيد الأمين العام دور هذا المكسب الهام في مجال تزويد سكان المنطقة بالمياه الشروب ومعالجة التذبذات المسجلة سابقا، باعتباره مادة حيوية ضرورية في الحياة اليومية للمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى