الأخبـارالتنمية المحلية

زيارة فجائية لمؤسسات وإدارات عمومية

المسيلة/في إطار متابعة سير الشأن العام وأداء الخدمات العمومية ومدى التكفل بانشغالات المواطينين، قام اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024 السيد نجم الدين طيار والي الولاية بزيارة فجائية إلى مقرات كل من:

  1. المحطة الأولي القباضة الرئيسية للبريد بالحي الإداري المسيلة: أين تم الاطلاع ومتابعة سير العمل بالقباضة الرئيسية للبريد بالحي الإداري والآليات لتحسين الخدمات العمومية لفائدة المواطن والقضاء على الطوابير، حيث أكد السيد والي الولاية على ضرورة التكفل الأمثل بمختلف انشغالات المواطنين من خلال الإستقبال الجيد بتوفير الهياكل والوسائل مثل المكيفات، الكراسي، ونظافة المكان وكذا التسريع في تقديم الخدمة العمومية لفائدتهم، خاصة فئة كبار السن وكذا ذوي الإحتياجات الخاصة، والحرص على ضمان بقاء موزعات الصرف الآلية داخل المكاتب البريدية أو خارجها في الخدمة بصفة يومية.
    فيما يخص مشروع المكتب البريدي أمر السيد الوالي باستكمال الأشغال المتبقية حتى يصبح جاهزا لوضعه حيز الخدمة خلال شهر أوت 2024، قصد تخفيف الضغط على مراكز البريد الأخرى، وتسهيل تقديم مختلف الخدمات البريدية.
  2. المحطة الثانية مقر مديرية المصالح الفلاحية بالحي الإداري: أين وقف السيد والي الولاية على ما يلي:
    • 1- مدى تقدم ملف تسوية العقار الفلاحي الذي يندرج في إطار تطبيق أحكام القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 29 نوفمبر 2022، المحدد لكيفيات وآجال مطابقة الأراضي الفلاحية حيث أمر بضرورة الإسراع في دراسة ومعالجة الملفات المتبقية المودعة لهذا الغرض.
    • 2- فيما يخص الإحصاء العام للفلاحة، إطلع السيد والي الولاية على سير تقدم هذه العملية الوطنية الهامة والتي هي في مراحلها الأخيرة، الخاصة بالإحصاء الميداني، حيث أكد السيد الوالي ضرورة التسريع في عملية حجز معلومات الإحصاء في التطبيقة المخصصة لذلك وفق الآجال المحددة.
    • 3- فيما يخص الدعم الفلاحي وقف السيد الوالي على سير معالجة ملفات طالبي الدعم الفلاحي، حيث أكد على الإسراع والفصل في الملفات في إطار مرافقة ودعم الفلاحين التي تندرج ضمن استراتيجية الدولة في تنمية القطاع الفلاحي لضمان الأمن الغذائي.
    • 4- فيما يخص المفتشية البيطرية، وقف السيد والي الولاية على سير العمل بهذه المصلحة، والتدابير العملية والميدانية للفرق البيطرية لأجل الوقاية ومكافحة الأمراض التي تصيب الحيوانات لاسيما مرض التهاب الجلد العقدي والحمى القلاعية، والتي كان من ضمنها قرار غلق أسواق الماشية بإقليم الولاية احترازيا، وكذا عمليات التلقيح المبرمجة، حيث لم تسجل الولاية أي إصابة إلى يومنا هذا سواء (مرض التهاب الجلد العقدي أو الحمى القلاعية)، ليؤكد السيد والي الولاية في هذا الصدد على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع المصالح الفلاحية، رؤساء الأقسام الفرعية ومندوبي الفلاحة للبلديات، للرفع من درجة اليقظة والحذر تفاديا لتسجيل أي إصابة، إضافة إلى الالتزام بحملات التلقيح وفق البرنامج المسطر.
  3. المحطة الثالثة مقر بنك الفلاحة والتنمية الريفية بالحي الإداري: ليتوجه السيد الوالي إلى مقر بنك الفلاحة والتنمية الفلاحية الولاية، ليقف على واقع سير أداء الخدمات بمصالح البنك ليؤكد على ضمان سيرورة أداء الخدمة العمومية قي ظروف جيدة من خلال التنظيم المحكم في تلبية وتسوية انشغالات الزبائن خاصة فئة كبار السن والقضاء على الطوابير وتوفير المساحات اللائقة بقاعات الانتظار، من جهة أخرى أكد السيد الوالي على استعداد مصالحه لإمكانية استغلال المحلات المهنية كتلك المتواجدة بحي النصر 1000 مسكن كفرع لبنك الفلاحة والتنمية الريفية، كما أمر السيد الوالي باستكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بوكالة البنك بدائرة عين الملح ودراسة إمكانية فتح وكالة للبنك بدائرة امجدل.

السيد والي الولاية أكد في تدخلاته عبر هذه المحطات المذكورة، على أن الزيارات الفجائية للمؤسسات والإدارات العمومية التي تقدم خدمات لفائدة المواطن ستيقى متواصلة ومستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى