الأخبـارالتنمية المحلية

زيارة عمل وتفقد ووضع حيز الخدمة وإعطاء إشارة انطلاق لمشاريع تنموية عبر بلديات دائرة مقرة

المسيلة/ في إطار مواصلة إحياء الذكرى المزدوجة 20 أوت 1955-2024/1956 تحت “شعار وفاء بناء وإستمرار”، وكذا الإطلاع ميدانيا على انشغالات الساكنة والتكفل بالإحتياجات المعبر عنها، قام السيد نجم الدين طيار والي ولاية المسيلة اليوم الأربعاء 21 أوت 2024 بزيارة عمل وتفقد ومعاينة ووضع حيز الخدمة وإعطاء إشارة انطلاق لمشاريع تنموية على مستوى بلديتي برهوم ومقرة، بحضور السيد الأمين العام للولاية، وكل من السادة: رئيس دائرة مقرة، مدير الشباب والريضة، ممثل مديرية الموارد المائية، رؤساء المجالس الشعبية لبلديات مقرة، برهوم، الدهاهنة، مدير وحدة الجزائرية للمياه، مدير مركز توزيع سونلغاز، أعضاء المجلس الشعبي الولائي، رؤساء الأقسام الفرعية.

بلدية برهوم: لمتابعة وإعطاء إشارة انطلاق كل من المشاريع:

  • وضع حيز الخدمة لـ 03 آبار إرتوازية لتموين بلدية برهوم بطاقة إجمالية 26 لتر/ثا.
  • تدشين ووضع حيز الخدمة الملعب البلدي ببرهوم بعد إعادة الاعتبار لأرضيته.

بلدية مقرة:

  • وضع حيز الخدمة بئر ارتوازي (01) لتموين منطقة العمايد بمقرة بطاقة 10 لتر/ثا.
  • إعطاء إشارة انطلاق تهيئة الملعب البلدي بمقرة.

إن وضع حيز الخدمة لـ 04 آبار بطاقة إجمالية 36 لتر/ثا، يدعم تزويد ساكنة برهوم ومقرة بالمياه الصالحة للشرب ويحسن عملية توزيع هذه المادة الحيوية بكميات إضافية، وهذا بعد استفادة البلديتين من مياه سد سوبلة مؤخرا بحصة يومية تقدر بـ 4320 متر مكعب من المياه.

السيد والي الولاية أكد على أهمية توفير المياه الصالحة للشرب للساكنة وهذا في إطار الإجراءات الإستعجالية التي تحرص السلطات العمومية على اتخاذها لتبية الإحتياجات المعبر عنها من طرف المواطنين.

وفيما يخص وضع حيز الخدمة للملعب البلدي ببرهوم بعد إعادة الاعتبار لأرضيته فكان مطلبا ملحا لشباب المنطقة لذا كانت استجابة السلطات سريعة لتلبية إنشغالات الشباب في مجال توفير مرفق رياضي مناسب، يسمح بممارسة النشاط الرياضي في ظروف جيدة.

أما فيما يخص ملعب مقرة فإن أشغال تهيئة الملعب تأتي لدعم فريق نجم مقرة الذي ينشط في القسم المحترف لكرة القدم، ويمثل الولاية في هذه البطولة المحترفة، ولتأهيل هذا الملعب للمنافسات الوطنية والدولية.

السيد والي الولاية حرص على تسجيل وإنجاز عملية إعادة تأهيل الملعب (المنصة الشرفية، غرف تغيير الملابس، منصة البث التلفزيوني، قاعة الصحافة، الإنارة) وهذا ما يجسد التزاماته لمساعدة ودعم الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى