الأخبـارالتنمية المحلية

زيارة تفقد ومعاينة لمتابعة مدى تقدم أشغال إنجاز والتحضير المشاريع ببلدية المسيلة

المسيلة/ في إطار مواصلة متابعة انجاز مختلف المشاريع التنموية والحيوية ومشاريع التحسين الحضري، عبر بلديات دوائر الولاية لوضعها حيز الاستغلال، والوقوف على مدى التكفل بالاحتياجات المعبر عنها من طرف المواطنين.

قام السيد نجم الدين طيار والي الولاية اليوم السبت 13 جويلية 2024 بحضور السيد رئيس دائرة المسيلة، مدير الحماية المدنية، مدير الموارد المائية، مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، مدير مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني.

بزيارة تفقد ومعاينة، لمتابعة مدى تقدم أشغال إنجاز والتحضير لكل من المشاريع:

  • معاينة الجدار الواقي في إطار عملية تأمين حي 608 مسكن (خاصة المارين) من أخطار خط السكة الحديد المار بمحاذاة الحي، وكذا حملة نظافة وتهيئة المحيط، وهذا استجابة لطلبات سكان هذا الحي، والتكفل بها.
  • معاينة محلات مهنية بحي اشبيليا من أجل استغلالها كوحدة متقدمة للحماية المدنية، وهذا في إطار إعادة استغلال هذه المحلات وتحويلها إلى مرافق عمومية تستجيب لتطلعات السكان خاصة كوحدة متقدمة للحماية المدنية مما يسهل تنفيذ التدخلات المستعجلة لمصالح الحماية المدنية.
  • معاينة مشروع حماية مدينة المسيلة المتواجد بحي الوحدة الفلسطينية ببلدية المسيلة من خطر الفياضانات وهذا للوقوف ميدانيا على سير الأشغال، والتي تسمح بالحماية الحي من أخطار الفياضانات، حيث أكد السيد والى الولاية على إلزامية الإنتهاء من الأشغال قصد وضعه حيز الخدمة في الآجال المتفق عليها.
  • مشروع إعادة تهيئة الساحة العمومية الشهيد حسيني سعد بحي النصر، بتوفير كل الشروط والمستلزمات التي تجعلها ساحة عمومية بامتياز وهو ما يعني إنشاء فضاء ترفيهي ومتنفس للعائلات وموقع لقاء للمواطنين على مختلف أعمارهم وفئاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى