الأخبـار

زيارة تفقد ومعاينة تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2023-2024 عبر بلدات ولاية المسيلة

المسيلة/ مواصلة للتحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل 2023-2024، قام السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية صبيحة اليوم الإثنين 31 جويلية 2023 بحضور السيد الأمين العام للولاية، السيد رئيس دائرة المسيلة، السيد رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، مدير التربية، وكل من قطاع: التجهيزات العمومية، التعمير والهندسة المعمارية والبناء، مكتب الدراسات والأبحاث بالمسيلة، رؤساء الأقسام الفرعية ومقاولات الانجاز، بزيارة معاينة وتفقد لكل من: 1- انجاز متوسطة بحي 1050 سكن ببلدية المسيلة، ليؤكد السيد الوالي في هذا الإطار على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لتحضير المتوسطة للدخول المدرسي المقبل 2023-2024.

2- معاينة سيرورة أشغال انجاز ثانوية بحي 1050 مسكن بالمسيلة.

3- معاينة سيرورة أشغال مجمع مدرسي نمط د وانجاز متوسطة نمط 200/6 وجبة بحي الوحدة الفلسطينية بالمسيلة.

4-معاينة سيرورة أشغال انجاز مقر للأمن الحضري بحي الوحدة الفلسطينية بالمسيلة. المشروع الذي عرف وتيرة أشغال كبيرة وتقدما في الانجاز منذ انطلاقه شهر ديسمبر 2022.

5- معاينة سيرورة تحضير مجمع مدرسي بالقطب الحضري بالمسيلة للدخول المدرسي المقبل 2023-2024، بعد ما تم استغلال محلات مهنية غير مستغلة وتحويلها لمجمع مدرسي في إطار استقلال المرافق غير المستغلة ومن جهة أخرى دعم الهياكل والمنشآت التربوية بالولاية ومعالجة مشكل الاكتظاظ المدرسي.

6- كما تفقد السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له أشغال انجاز الثانوية الرياضية بالمسيلة، المشروع الذي تم اختيار أرضيته بناءا على موقعه الهام لاسيما قربه من مختلف المنشآت الرياضية على غرار المركب الرياضي بالمسيلة.

7- معاينة مركز إيواء الرياضيين بالمسيلة بعد إعادة تأهيله.

8- معاينة أشغال انجاز مجمع مدرسي نمط أ بمنطقة الحجاجبة ببلدية المطارفة دائرة أولاد دراج.

9- عاين السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له انجاز مطعم مدرسي بالمدرسة الابتدائية عيواز عبد الحفيظ ببلدية السوامع دائرة أولاد دراج، في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل وتوفير أحسن الظروف لتمدرس التلاميذ.

10- عاين السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له أيضا انجاز متوسطة بالبراكتية بأولاد دراج.

11- تفقد السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له أيضا انجاز ثانوية ببلدية السوامع بدائرة أولاد دراج.

مؤكدا السيد الوالي في هذا الإطار على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحضير هذه المنشآت للدخول المدرسي المقبل والانتهاء من آخر الرتوشات من جهة والعمل على استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالشق البيداغوجي من جهة أخرى، وكذا العمل على المحافظة على هذه المكاسب المحققة بتنسيق جهود الجميع.

12- مواصلة لمتابعة انجاز المنشآت المدرسية الجديدة تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2023-2024، تفقد السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له أيضا انجاز ملحقة لمدرسة دريسي السعيد ببلدية عين الخضراء بدائرة مقرة.

13- أشرف السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له على إعطاء إشارة انطلاق انجاز ملعب جواري بالقطب السكني الجديد ببلدية عين الخضراء بدائرة مقرة، باسم: بلوط علاء الطفل الذي غرق في بركة ماء سابقا رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، والوقوف دقيقة صمت ترحما على روحه الطاهرة.

14- مواصلة لمتابعة انجاز المنشآت المدرسية الجديدة تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2023-2024، عابن السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له المدرسة الابتدائية المجاهد الشريف درويش: عبد الله ببلدية عين الخضراء بدائرة مقرة، بعدما تم استغلال منشأة إدارية غير مستغلة وتهيئتها وتحويلها لمدرسة ابتدائية في إطار تثمين الممتلكات من جهة ولمعالجة الاكتظاظ المدرسي ودعم المنشآت التربوية من جهة أخرى.

15- قام السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له بزيارة وتفقد الملحقة المحلية للتشغيل بمقرة التي تم تدشينها ووضعها حيز الخدمة بمناسبة احتفالات عيد الاستقلال 05 جويلية 2023، مؤكدا السيد الوالي في هذا الإطار على ضرورة الحفاظ على هذا المكسب، الذي من شأنه تسهيل الاجراءات بالنسبة لساكنة المنطقة.

16- تفقد السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له انجاز مجمع مدرسي نمط ب ببلدية مقرة.

17- تفقد السيد والي الولاية رفقة الوفد المرافق له انجاز متوسطة قاعدة 06/600 وجبة ببلدية برهوم بدائرة مقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى