الأخبـارالتنمية المحلية

زيارة اللجنة البرلمانية للشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني

المسيلة/ حل بولاية المسيلة نهار اليوم السبت 11 فيفري 2023 ، أعضاء اللجنة البرلمانية للشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط، لزيارة عدة نقاط بالولاية في إطار عمل اللجنة.

رافق اللجنة البرلمانية السادة أعضاء البرلمان بغرفتيه لولاية المسيلة، وكل من السادة: الأمين العام للولاية، ومدراء الهيئة التنفيذية، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، أين تم مباشرة الزيارة بمنطقة النشاطات ببلدية بوسعادة.

  • المحطة الأولى: كانت بمنطقة النشاطات ببوسعادة.
  • المحطة الثانية: زيارة مصنع GNMC ش.ذ.م.م جي لتصليح الأسقف المعلقة والدهانات بمنطقة النشاطات ببوسعادة، حيث اطلع أعضاء اللجنة على الوضعية الإنتاجية للمصنع، طاقة إنتاجه، والتقنيات والآلات المستخدمة، ومراحل وأطوار السلسلة الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد مناصب الشغل بالمصنع، وآفاق الإنتاج والتشغيل به.
  • المحطة الثالثة: زار الوفد البرلماني خلال هذه المحطة، مصنع SONATRES لإنتاج مواد البناء والدهن ومواد التلبيس الداخلي الموجهة للبناء ببوسعادة، أين تم الاطلاع على التقنيات الصناعية المنتهجة خلال مراحل الإنتاج بالمصنع، وعدد اليد العاملة الموظفة بالمصنع، وآفاق التشغيل به.
  • المحطة الرابعة: زيارة مصنع الرخام لصاحبه منير ابراهيمي باولاد سيدي ابراهيم.
  • المحطة الخامسة: زيارة موقع انجاز مشروع غرف التبريد بالمعاريف لفائدة الشركة العمومية المتوسطية للتبريد.
  • المحطة السادسة: زيارة المنطقة الصناعية بذراع الحاجة بالمسيلة.

زار أعضاء اللجنة البرلمانية الوافدة إلى ولاية المسيلة، المنطقة الصناعية بذراع الحاجة بالمسيلة، أين اطلعوا على طاقة استيعابها وأشغال التهيئة التي استفادت منها قصد استقبال المشاريع الاستثمارية المختلفة، خاصة شبكات الكهرباء، الغاز، والمياه، والاتصالات.

  • المحطة السابعة: زيارة مصنع الآجر بريماتك لصاحبه سويح بالمنطقة الصناعية بذراع الحاجة بالمسيلة، حيث تم التعرف على حجم الإنتاج و مراحله، وعدد مناصب الشغل، وعلامة جودة المنتوج المعتمدة من طرف الوحدة الصناعية، وكذا الاستراتيجية التسويقية للمصنع داخل السوق المحلية والوطنية، وعمليات التصدير التي قام بها الى عدد من بلدان العالم، خاصة الدول الأفريقية المجاورة، كما أشادوا باستفادة المصنع من استكمال جميع الوثائق الإدارية اللازمة للاستغلال الفعلي من خلال عمل لجنة رفع القيود والعراقيل على المشاريع الاستثمارية.

وقد ثمن أعضاء اللجنة البرلمانية الوافدة، خلال زيارتهم لمنطقة النشاطات ببلدية بوسعادة، المكاسب الصناعية بالمنطقة، كما أشادوا بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية في الشق المتعلق بتشجيع الاستثمار، خاصة الأثر الإيجابي الواضح لعمل لجنة رفع العراقيل والقيود على المشاريع الاستثمارية والمساهمة في وضعها حيز الخدمة وخلق الثروة ومناصب الشغل لفائدة ساكنة بلديات الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى