الزيارات

زيارة العمل والتفقد للسيد عبد الرشيد طبي وزير العدل حافظ الأختام لولاية المسيلة

المسيلة/ استقبال السيد وزير العدل حافظ الأختام السيد عبد الرشيد طبي والوفد المرافق له اليوم الاثنين 08 جويلية 2024 من طرف السيد نجم الدين طيار والي الولاية وكل من السادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيس مجلس قضاء المسيلة، النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة، اللجنة الولائية للأمن، أعضاء البرلمان بغرفتيه، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس دائرة عين الحجل، رئيس المجلس الشعبي لبلدية سيدي عيسى. في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية المسيلة لمدة يومين 08 و09 جويلية 2024.

اليوم الأول 08 جويلية 2024: تنقل السيد وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي رفقة السيد نجم الدين طيار والي الولاية، والوفد المرافق لهما إلى كل من :

1- بلدية سيدي عيسى: معاينة أرضية مشروع إنجاز محكمة سيدي عيسى بمحاذاة الطريق الوطني رقم 08 مقابل مدرسة تكوين المحامين بمدينة سيدي عيسى.
السيد الوزير أكد على المرافقة الجدية لمراحل الإنجاز والمتابعة المستمرة لنوعية الإنجاز، وتفادي السلوكات القديمة، لأننا في الجزائر الجديدة.

2- بلدية عين الحجل: تدشين ووضع حيز الخدمة لفرع محكمة عين الحجل، السيد الوزير أكد على أن المنطقة التي تعرف نشاطا مكثفا بحاجة لمثل هذه المرافق التي تؤدي إلى حسن التكفل وحسن الأداء وتقديم خدمات راقية للمواطنين، يأتي ذلك في إطار تقريب العدالة من المواطن، بحيث يتكفل هذا الفرع بالفصل في قضايا مواطني بلديات عين الحجل وسيدي هجرس وبوطي السايح وتوفير الخدمات القضائية لهم دون حاجة للتنقل لمحكمة سيدي عيسى.

3- بلدية المسيلة: وضع حجر الأساس لنادي المحامين بحي 05 جويلية: تنقل السيد عبد الرشيد طبي وزير العدل حافظ الأختام رفقة السيد نجم الدين طيار والي الولاية، وكل من السادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيس مجلس قضاء المسيلة، النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة، اللجنة الولائية للأمن، أعضاء البرلمان بغرفتيه، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، نقيب المحامين وأسرة المحاماة. لوضع حجر الأساس لنادي المحامين بحي 05 جويلية بمدينة المسيلة.

السيد الوزير أشار أن نادي المحامين بالمسيلة يأتي ثالث نادي بعد نادي سطيف ونادي برج بوعريرج ونطمح إلى نادي في كل مدينة، وأن هذا المرفق إضافة لسلك المحامين كفضاء وملتقى لهم ، وأكد أن هيئة الدفاع شريك أساسي لأسرة القضاء.

اليوم الثاني 09 جويلية 2024: تنقل السيد عبد الرشيد طبي وزير العدل حافظ الأختام رفقة السيد نجم الدين طيار والي الولاية لليوم الثاني الثلاثاء 09 جويلية 2024 وكل من السادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، الوالي المنتدب لبوسعادة، رئيس مجلس قضاء المسيلة، النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة، اللجنة الولائية للأمن، أعضاء البرلمان بغرفتيه، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس دائرة بن سرور، رئيس المجلس الشعبي لبلدية بن سرور، رئيس دائرة الخبانة، رئيس دائرة أولاد دراج، رؤساء المجالس الشعبية لبلديات دائرة أولاد دراج، مدير جامعة المسيلة، رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، أسرة القضاء، والأسرة الإعلامية. إلى كل من البلديات التالية:

1- بلدية بن سرور: تدشين ووضع حيز الخدمة لفرع محكمة بن سرور، السيد الوزير هنأ مواطني المنطقة على هذا المرفق الذي يتوفر على كل الموارد البشرية والمادية، وهذ لخدمة المواطن الذي دائما يتطلع إلى خدمة عمومية راقية، ومن خلال هذا المرفق نشعر برضى المواطن الذي أصبح يلمس التغيير نحو خدمة عمومية راقية.

السيد الوزير أكد على عصرنة تسيير الأرشيف وتعميم الرقمنة التي من شأنها تحسين أداء الخدمة العمومية لفائدة المواطن.

2- بلدية بوسعادة: تفقد معاينة محكمة بوسعادة، السيد الوزير أكد على ضرورة تقريب المرفق القضائي من المواطن، مع توفير كل الموارد البشرية والوسائل اللازمة لأجل تحسين أداء الخدمة العمومية لفائدة المواطن، وتعميم الرقمنة التي من شأنها تحسين آليات التسيير وتقديم خدمات راقية لفائدة المواطن.

3- بلدية أولاد دراج:

  • تدشين ووضع حيز الخدمة لمحكمة أولاد دراج: السيد الوزير أشاد بهذا المرفق القضائي الجديد الذي يبرز جهود الدولة بتوفير الهياكل القضائية التي من شأنها تحسين الأداء والتكفل بالمواطن من خلال تقديم خدمات عمومية راقية.
  • وضع حجر الأساس لإنجاز وتجهيز صومعة استراتجية لتخزين الحبوب بقدرة مليون قنطار تقع بالقرب من محطة القطار، هذا المشروع يدخل في إطار استراتيجية الدولة من خلال برنامج، السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الذي يهدف إلى تكثيف زراعة الحبوب كمحاصيل استراتيجية لتحقيق الإكتفاء الذاتي وضمان الأمن الغذائي للبلاد.

4- بلدية المسيلة: تدشين ووضع حيز الخدمة لمحكمة المسيلة 02 التي تأتي لدعم وتعزيز الهياكل القضائية بمدينة المسيلة، التي من شأنها تقديم خدمات راقية لفائدة المواطن.
السيد الوزير استمع إلى عرض حول حصيلة السداسي الأول لسنة 2024 للنشاطات القضائية لمحكمة المسيلة ومجلس قضاء المسيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى