الأخبـار

خرجة ميدانية لبلديات ولاية المسيلة

المسيلة/ في إطار مواصلة التكفل بإنشغالات الساكنة قام السيد الأمين العام للولاية صبيحة اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 بخرجة ميدانية بحضور كل من السادة: رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، مدير الموارد المائية، مدير الهيئة المراقبة التقنية لبناء الري، إلى حي مزرير بالمسيلة.

حيث تم الإستماع لعرض قدمه السيد مدير الموارد المائية بخصوص إنجاز مشروع تكملة شبكة الصرف الصحي بحي مزرير، حيث تناول العرض كل النقاط السوداء الذي سوف يتم التكفل بها.

بعدها استمع السيد الامين العام إلى انشغالات السكان أين كلف السيد مدير الموارد المائية بتحضير بطاقة تقنية من أجل التكفل بإنجاز جميع المقاطع المتبقية في البرامج المستقبلية.

ليتم الانتقال إلى منقب الشرب أين تم الاستماع إلى عرض قدمه كل السيد مدير الموارد المائية ومدير وحدة الجزائرية للمياه، أين أكد السيد الأمين العام للولاية بأنه تم الانطلاق في الإجراءات الخاصة بتحويل تسيير التزويد بالمياه الصالحة للشرب من مصالح البلدية إلى وحدة الجزائرية للمياه كما أسدى تعليمات للمصالح التقنية بضرورة العمل من أجل ضمان تزويد ساكنة حي مزرير بالمياه بصفة دائمة ومنتظمة.

كما عاين السيد الأمين العام للولاية سيرورة أشغال انجاز مشروع صوامع معدنية للحبوب بسعة 000 200 قنطار ببلدية عين الحجل، والتي بلغت نسبة أشغال الإنجاز 85 ٪ بعد استئناف أشغال إنجازها التي كانت متوقفة منذ سنة 2018.

بحضور السادة: رئيس دائرة عين الحجل، ومدراء كل من: المصالح الفلاحية، أملاك الدولة، النقل، الأشغال العمومية، مسح الأراضي والحفظ العقاري، الموارد المائية، الصناعة، التعمير والهندسة المعمارية والبناء ومدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة وممثلي شركة باتيميثال باتيسلو، للإشارة يعتبر هذا المشروع من بين 16 صومعة جاري إنجازها على المستوى الوطني.

كما تم اختيار أرضيات عبر الولاية لإنجاز صوامع حديدية بطاقة استيعاب 01 مليون قنطار بالإضافة إلى 5 مستودعات تخزين بسعة 000 50 قنطار استفادت بها ولاية المسيلة مؤخرا في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوسيع تخزين الحبوب، والتي تم وضع حجر أساسها خلال احتفالات عيد الاستقلال 05 جويلية 2023.

حيث شدد السيد الأمين العام للولاية على ضرورة الرفع من وتيرة الأشغال وتدعيم الورشة بكل الموارد البشرية والوسائل اللوجستية اللازمة لاستكمال ما تبقى من أشغال كون المشروع يكتسي طابع استراتيجي ذو أهمية وطنية قصوى تتعلق بضمان الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى