الأخبـار

انطلاق فعاليات المجموعات الشبانية المركزة للمجلس الأعلى للشباب بولاية المسيلة

المسيلة/ في إطار تجسيد توصيات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المسداة في إطار لقاء الحكومة-الولاة المنعقد يوم 19 جانفي 2023 لمرافقة المجلس الأعلى للشباب، زار نهار اليوم الخميس 26 جانفي 2023، السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية، ورشات المجموعات الشبانية المركزة المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب المنظمة في إطار فعاليات المجموعات الشبانية المركزة للمجلس الأعلى للشباب بولاية المسيلة، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، المقامة بحاضنة الأعمال بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة.

وهذا بحضور كل من السادة : مدير جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، ممثل المرصد الوطني للمجتمع المدني بالمسيلة، رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، ومدير الشباب والرياضة، وإطارات وأساتذة من جامعة المسيلة.

هذه المجموعات تمت بمشاركة شابات وشباب جميع بلديات ودوائر الولاية، وفق مجموعات تضم كل مجموعة 15شاب، أشرف على تأطيرهم أساتذة وخبراء من دار المقاولاتية بالجامعة، رفقة أعضاء المجلس الأعلى للشباب بالمسيلة، وإطارات من مديرية الشباب والرياضة بالولاية.

تضمنت المجموعات الشبانية المركزة برنامجا ثريا، تم من خلاله طرح تساؤلات حول كيفيات معالجة العديد من القضايا الوطنية، بهدف بلورة رؤية متوسطة وبعيدة المدى للمجلس الأعلى للشباب تمتد من (2023 إلى غاية 2033)، في مختلف القطاعات والمجالات، قصد تمكين هؤلاء الشباب من الانخراط بصفة فعلية في المسعى التنموي الوطني الذي تقوده السلطات العليا للبلاد وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية، باعتبار الشباب المحرك الرئيسي للعملية التنموية بالتنسيق مع جميع الشرائح والفواعل المجتمعية، قصد تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية المسطرة.

وقد شجع السيد الوالي خلال زيارته الشابات والشباب المشاركين في المجموعات الشبانية المركزة داعيا إياهم إلى الانخراط الفعال في المسعى التنموي الوطني والمحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى