الأحداثالأخبـار

انطلاق حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2023- 2024

المسيلة/ في إطار الاحتفال بالطبعة الثلاثين لليوم الوطني للارشاد الفلاحي تحت شعار: “الابتكار والتكنولوجيا الزراعية من أجل مواجهة آثار التغيرات المناخية”

أشرف السيد نجم الدين طيار والي الولاية صبيحة اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 على إعطاء إشارة انطلاق موسم الحرث والبذر، بحضور كل من السادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الولائية للأمن، المندوب المحلي لوساطة الجمهورية، رئيس دائرة المسيلة، رئيس بلدية المسيلة، مديرية المصالح الفلاحية، رئيس الغرفة الفلاحية، مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية المسيلة، مدير الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي، أسرة الفلاحين، وبحضور الأسرة الإعلامية.

أين كانت البداية من تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمنطقة الصناعية بالمسيلة بتقديم عرض من طرف السيد مدير المصالح الفلاحية حول القطاع وآفاقه وكذا النشاط الزراعي وتربية الحيوانات بالولاية، كما قدم شرحا حول سيرورة العمل المعتمدة في هذا الإطار واستخدام التكنولوجيات العصرية، وكذا عرض مختلف النشاطات الخاصة بتوعية الفلاحين من المخاطر التي تهدد الفلاحة بصفة عامة بالولاية، وكذا تشجيع الفلاحين على توسيع تخصصات الزراعة كانتاج البقول الجافة، كما شهد اللقاء تدخلات أساتذة ومختصين في المجال من أجل اثراء الجلسة وتعميم الخبرات سواء من الجانب التقني للزراعة أو من الجانب مصادر التمويل التي وجدت لخدمة الفلاح بالولاية.

ليقوم السيد الوالي والوفد المرافق له بالتوجه الى مستثمرة السيد مقاق بوزيد ليستمع لعروض وشروحات حول المستثمرة والمناهج المستعملة في المجال الفلاحي بها. ليقوم السيد الوالي بعد ذلك باعطاء اشارة الانطلاق الرسمي لموسم الحرث والبذرللموسم الفلاحي 2023/2024.

وبالمناسبة أشار السيد الوالي لفلاحي الولاية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة الوقائية لحماية الحقول لتفادي الأخطار التي تهدد المحصول وكذا الحرص على تطوير الفلاحة بكامل شعبها لدفع بعجلة التنمية لتحقيق مستويات عالية وضرورة التنسيق التام بين المصالح المختصة والفلاحين من اجل رفع كافة التحفظات لمعالجها.

كما استمع بالمناسبة السيد والي الولاية الى فلاحي المنطقة لتلقي شروحات وكذا رفع الانشغالات من أجل حصر كافة التحفظات لمعالجتها والتحسين من الوضع الفلاحي بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى