الأخبـار

الوالي في لقاء مع الأئمة والمشايخ لولاية المسيلة

المسيلة/ في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي يجريها السيد الوالي مع مختلف الهيئات وفواعل المجتمع بكل فئاته وأطيافه إلتقى السيد نجم الدين طيار والي الولاية صبيحة اليوم الإثنين 12 فيفري 2024، بإطارات وموظفي قطاع الشؤون الدينية من الأئمة والمشايخ والجمعيات الدينية، بقاعة الإجتماعات نور الدين صحراوي بمقر الولاية، بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، مدير الشؤون الدينية والأوقاف، نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والدينية والوقف والرياضة والشباب بالمجلس الشعبي الولائي، ملحق بالديوان.
الوالي أعرب عن سعادته بلقاء هذه الصفوة من المجتمع، وثمن كل القرارات المتخذة من طرف السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، ومنها تأسيس وترسيم اليوم الوطني للإمام المصادف لـ 15 سبتمبر من كل سنة، المصادقة على النظام التعويضي لشبكة أجور الأئمة في مجلس الوزراء الأخير، جاري الإعداد لقانون الإمام، وهذه تقديرا وعرفانا للمكانة المرموقة التي يحظى بها الإمام.
الوالي نوه بدور الإئمة في دعم وترسيخ المرجعية الدينية الوطنية التي تعتمد على الوسطية والإعتدال، كما نوه أيضا برسالة الإمام في شرح وتفسير وتلقين مختلف الأحكام الشرعية كما جاءت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة سواء في فقه العبادات وفقه المعاملات.
الوالي ثمن مشاركة الأئمة وإنخراطهم بقوة في مختلف الحملات التحسيسية لفائدة المواطنين كتلك المتعلقة بحوادث الإختناق بالغاز، حوادث المرور، حوادث الغرق، وضد كل مختلف الآفات الإجتماعية ومختلف الجرائم، من خلال الخطب المنبرية وكذا الدروس المسجدية، إضافة إلى مشاركتهم القوية والدائمة في مختلف العمليات التضامنية.
من جهتهم الأئمة والمشايخ عبروا عن إعتزازهم برسالة الإمام والوظيفة النبيلة عبر المساجد لفائدة أفراد المجتمع، حيث تم الإستماع إلى مختلف الإنشغالات والإقتراحات المطروحة من طرفهم.
السيد الوالي دعاهم للمواصلة على هذا النهج بترسيخ المرجعية الدينية الوطنية والمشاركة في مختلف النشاطات التوعوية والحملات التحسيسية كون هاته الفئة التي تعتبر فاعل من فواعل المجتمع المدني الناشط والفعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى