الزيارات

السيد وزير الأشغال العمومية والنقل والسيد الأمين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة عمل وتفقد لولاية المسيلة

المسيلة/ السيد الوالي يستقبل رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، اللجنة الولائية للأمن، السيد الأمين العام للولاية، السادة أعضاء مجلس الأمة والسادة السلطات المحلية للوفد الوزاري الذي حل اليوم الجمعة 7 ماي 2021 بولاية المسيلة ممثلا في  السيد وزير الأشغال العمومية والنقل والسيد الأمين العام لوزارة الموارد المائية والطاقم الوزاري المرافق لهما، هذه الزيارة التي تدخل في إطار تفقد المناطق المتضررة جراء التقلبات الجوية التي شهدتها الولاية يوم أمس الخميس.

 بلدية بوسعادة

  • لمعاينة الواد (جنان الرومي) والمخلفات الناجمة عن سقوط كميات معتبرة من تساقط الأمطار، كما تم في عين المكان تقديم شروحات مختلفة من طرف السيد الوالي والمدير الولائي للاشغال العمومية وكذا الموارد المائية حول وضعية الاودية والمدن المهددة من خطر فيضانات، بالإضافة لعرض مختلف النقائص المطروحة على مستوى الولاية، بالاضافة لمختلف المحاور للطرق المهددة بخطر الفيضانات.

أين نوه وزير الأشغال العمومية بضرورة انجاز منشأة فنية على مستوى واد بوسعادة وذلك بعد اخد الدراسات اللازمة. كما قام السيد مدير الحماية المدنية للولاية بتقديم مختلف الوسائل المادية والبشرية التي تم تسخيرها لعملية البحث ومختلف التدخلات.

  • معاينة ميدانية لواد بلسع ببلدية عين الملح والذي تعرض لبعض الاضرار نتيجة التساقط الكثيف للامطار، ليسدي السيد الوزير تعليمات لمدير الاشغال العمومية للولاية بالبدء في اشغال صيانة واعادة تاهيل الجسر كما انه سوف يقوم مكتب دراسات وطني بالقيام بتشخيص دقيق لجميع النقاط السوداء المتضررة وهذا بالتنسيق مع مصالح مديرية الاشغال العمومية.
  • معاينة الطريق الرابط بين بلدية عين الريش ومنطقة قمرة اين وقف الوزير على وضعية المنشأة الفنية التي تعرضت لبعض الاضرار بسبب ارتفاع منسوب المياه، اين شدد الوزير على مصالحه بتكليف مكتب دراسات مختص للقيام بدراسة دقيقة وكذا اعداد دراسة من طرف مصالح الموارد المائية للوقوف على كمية تدفق المياه على مستوى الواد وجميع المعطيات ذات الصلة.
  • اعطاء إشارة انطلاق قافلة مساعدات غذائية لفائدة منطقة قمرة تبعا للاضطرابات الجوية الأخيرة التي عرفتها الولاية.

كما استمع السيد وزير الاشغال العمومية والنقل والسيد الامين العام لوزارة الموارد المائية لانشغالات سكان ومواطني بلدية عين الملح وخاصة انحاز طريق اجتنابي للمدينة وبرمجة مشاريع تنموية من شأنها تحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب.

  • معاينة وضعية واد المالح ببلدية الزرزور الذي تعرض لبعض الاضرار مما تسبب في قطع الطريق الوطني رقم 70 الرابط بولاية باتنة، اين كلف السيد الوزير مصالح الاشغال العمومية بالانطلاق ومباشرة اشغال اعادة تاهيل الجسر والقيام بدراسة دقيقة.

كما نوه السيد الوزير بضرورة حماية المدن من خطر الفيضانات على مستوى دوائر الولاية المتبقية، على غرار دائرة بن سرور.بلدية ولتامالمنطقة التي شهدت بدورها يوم أمس الخميس اضطرابات جوية تسبب كذلك في وفاة شخصين رحمهم الله، أين تم تقديم تعازي لعائلات الضحايا. 

  • تفقد السيد الوزير رفقة السيد الأمين العام لوزارة الموارد المائية والسيد الوالي والوفد المرافق لهم مدى تقدم ازدواجية اشغال انجاز الطريق الوطني رقم 60 على مسافة 37 كم بما فيها الطريق التجنبي لمدينة حمام الضلعة على مسافة 10 كلم.

أين نوه السيد الوزير بضرورة الاخذ بعين الاعتبار استكمال الأشغال المتبقية في الجزء الواقع بولاية برج بوعريريج وكذا ربط التوسع العمراني لحمام الضلعة بالطريق على مسافة 4 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى