الأخبـار

الإجتماع الدوري للجنة الولائية للأمن والموسعة لكل من مديرية التجارة والمصالح الفلاحية

المسيلة/ ترأس صبيحة اليوم الإثنين 07 نوفمبر 2022 السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية الإجتماع الدوري للجنة الولائية للأمن والموسعة لكل من مديرية التجارة والمصالح الفلاحية.

خصص الإجتماع لمتابعة مدى وفرة المواد الغذائية الأساسية عبر الأسواق، الفضاءات والمحلات التجارية، أين تم التأكيد على وفرتها، وكذا التطرق لملف تموين السوق بحليب الأكياس المدعم وتوزيعه، بالإضافة لدراسة مختلف الملفات، وتبعا لتعليمات المصالح المركزية لاسيما مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات، تم اتخاذ القرارات التالية:

  • السهر عبر جميع النقاط لضمان وحث التجار للحفاظ على الأسعار المقننة.
  • التنسيق بين المصالح الأمنية والتجارة والاتحاد العام للتجار والحرفيين من أجل القيام بحملات تحسيسية للتجار بخصوص أن الحليب المدعم موجه لفئة المواطن ذوي الدخل الضعيف والموجه للإستهلاك العائلي.
  • إصدار قرارات الغلق لمدة شهر لكل تاجر تجزئة يمتنع عن استلام كميات الحليب المخصصة له حسب نشرة التوزيع تحت طائلة الشطب من القيد بالسجل التجاري.
  • سحب الإعتماد من الموزعيين المكلفين بتزويد تجار التجزئة من وحدات الإنتاج متى ثبت عزوفهم أو فرض أسعار غير تلك المحددة من طرف الدولة أو ضبطهم خارج دائرة التوزيع المحددة لهم مسبقا واستبدالهم بموزعين جدد لتفادي الندرة والتذبذب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى