الأخبـار

اجتماع موسع للجنة الأمنية الولائية

المسيلة/ ترأس نهار اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023 السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية اجتماعا موسعا للجنة الأمنية للولاية، بحضور السيد النائب العام لدى المجلس القضائي، السادة أعضاء اللجنة الأمنية، مدير كل من قطاع: الحماية المدنية، الجامعة، محافظة الغابات، التجارة، الصحة، الموارد المائية، الطاقة، الشؤون الدينية والأوقاف، وحدة الجزائرية للمياه، مؤسسة Agrodiv بالمسيلة، تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمسيلة، وبحضور مندوب الأمن بالولاية.

خصص الإجتماع لدراسة النقاط المدرسة ضمن جدول الأعمال التالي :

1* التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل 2023-2024 : تم دراسة جميع جوانب التحضيرات والاستعدادات المتعلقة بالدخول المدرسي المقبل، من حيث جاهزية المؤسسات التربوية في جميع الأطوار بما فيها المؤسسات المقرر استلامها ودخولها حيز الخدمة لهذا للموسم الدراسي، ضمانا لدخول مدرسي مريح وناجح للتلاميذ والأسرة التربوية.

2* دراسة ملف الوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية: تم خلاله دراسة وتقييم الاجراءات والتدابير المتخذة للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل، مع تثمين المجهودات المبذولة من طرف جميع القطاعات والفاعلين في هذا الإطار بما في ذلك برامج الحملات التحسيسية المنظمة بصفة مستمرة.

3* متابعة وضعية تموين السوق بالمواد الغذائية واسعة الاستهلاك : أكد السيد الوالي خلال هذه النقطة على الحرص اليومي والسهر المستمر على ضمان توفر جميع المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك المواطنين في الأسواق والمحلات ونقاط البيع المختلفة عبر جميع بلديات ودوائر الولاية.

4* متابعة وضعية تموين الساكنة بالمياه الشروب : تم التطرق إلى برامج وطرق التوزيع، أين أشار السيد الوالي على ضرورة احترام برامج التوزيع للاحياء السكنية بانتظام.

وفي ختام الاجتماع، أشار السيد الوالي إلى ضرورة تكاثف جهود جميع الفاعلين من أجل السير الحسن لجميع محاور التنمية، خاصة ما يتعلق بالدخول المدرسي للموسم الدراسي 2023/2024، الذي يعرف استعدادات كبرى، بالإضافة إلى الدخول الاجتماعي بكل جوانبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى