الأخبـار

اجتماع لدراسة ومتابعة وضعية تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب

المسيلة/ ترأس السيد طيار نجم الدين والي الولاية اليوم السبت 13 جويلية 2024 بقاعة الاجتماعات أحمد الغازي بمقر الولاية، اجتماعا تقييميا لمتابعة وضعية تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب، بحضور السادة: الأمين العام للولاية بالنيابة، وكل من السادة مدراء: الموارد المائية، مدير البرمجة ومتابعة الميزانية، أمين الخزينة، المصالح الفلاحية، وحدة الجزائرية للمياه، وحدة ديوان التطهير بالمسيلة، شركة توزيع الكهرباء والغاز بالمسيلة، رؤساء المصالح.

حيث خصص جدول الأعمال كما يلي :

  • متابعة مدى تنفيذ القرارات المتخذة خلال الإجتماعات السابقة، وخلال الزيارات الميدانية.
  • دراسة برنامج سنة 2023 المتضمن انجاز 20 تنقيبا، حيث تم الانتهاء ووضع حيز الخدمة لـتنقيبين (02) ببلدية المسيلة كتدعيم لمختلف الابار الارتوازية الممونة بالمياه الصالحة للشرب ببلدية المسيلة، مع 14 تنقيب أخرى هي في طور الإنجاز و04 تنقيبات متبقية هي في طور الإجراءات الإدارية.
  • دراسة البرنامج الإستعجالي 2024 المتضمن إنجاز 20 تنقيب جديد التى استفادة منها الولاية مؤخرا، حيث تم الإنتهاء من الإجراءات الإدارية وسيتم خلال هذا الأسبوع الإسناد وتعيين مؤسسات الإنجاز مع تنصيب الورشات.

السيد الوالي أكد على ضرورة الإسراع في إنجاز البرامج الجاري إنجازها في آجالها المحددة، وهو ما يسمح بتوفير طاقة إنتاجية من المياه الصالحة للشرب تلبي الإحتياجات المعبر عنها من طرف ساكنة الولاية من هذه المادة الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى