الأخبـار

اجتماع تنسيقي للجنة الولائية المكلفة بمتابعة ملف الحرث والبذر لموسم 2022-2023 بولاية المسيلة

المسيلة/ السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية يترأس اجتماعا تنسيقيا للجنة الولائية المكلفة بمتابعة ملف الحرث والبذر لموسم 2022-2023، لتقييم مدى تقدم العملية عبر بلديات الولاية ضمانا لموسم فلاحي ناجح.

ليشدد السيد الوالي في الختام على:

  • ضرورة تعبئة وتجنيد كافة شركاء القطاع وكذا الجامعة والمعاهد التقنية المختصة في المجال الفلاحي ميدانيا من أجل ضمان التغطية الشاملة لمجمل فلاحي الولاية من منتجي الحبوب سواء فيما يتعلق بتحسيس الفلاحين وإرشادهم المتواصل على مدار الموسم الفلاحي منذ انطلاق حملة الحرث والبذر إلى غاية حصاد المنتوج ودرسه.
  • توجيهات بتنصيب أجهزة فرعية على مستوى جميع الدوائر والبلديات تقوم بمتابعة حملة الحرث والبذر.
  • انشاء تطبيقة إلكترونية جديدة من طرف مصالح الولاية لمتابعة عملية الحرث والبذر بالإعتماد على قاعدة البيانات والنتائج التي أسفرت عليها التطبيقة المنجزة في الموسم الفارط لمتابعة عملية الحصاد والدرس واستعمالها كمرجع لمعرفة الإنتاج الفعلي وتحديد مساحاته والعمل على خلق مساحات جديدة توجه اساسا لزراعة الحبوب الاستراتيجية لاسيما القمح الصلب واللين كونهما يندرجان ضمن أولويات تحقيق الامن الغذائي.
  • تقديم التسهيلات اللازمة والتكثيف من قوافل التحسيس والإرشاد خاصة فيما يتعلق باحترام المسار التقني لإنتاج محاصيل الحبوب وكذا المساهمة في الرفع من مردود إنتاج القنطار في الهكتار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى