الأخبـار

اجتماع تنسيقي لدراسة مختلف المحاور

المسيلة/ ترأس أمسية اليوم السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية اجتماعا تنسيقيا بحضور السادة الأمين العام للولاية، مدير الادارة المحلية، رؤساء الدوائر، مدير البرمجة ومتابعة الميزانية، ورؤساء المصالح.

أين تم دراسة المحاور التالية وفقا لما يلي :

1/ فيما يخص برنامج المخططات البلدية للتنمية PCD :

أين أعطيت الموافقة على اقتراحات المشاريع التنموية المقدمة من طرف السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية التي اقترحت في إطار جلسات التشاور بالتنسيق مع المديريات المعنية والجمعيات ولجان الأحياء، بمجموع 355 عملية بمبلغ اجمالي قدره 269 مليار سنتيم.

كما تم تبليغ السادة رؤساء الدوائر بمقررات التسجيل، مؤكدا السيد الوالي على ضرورة مباشرة الاجراءات الادارية الخاصة بالاستشارات والمناقصات من طرف السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية، للبدء في هذه العمليات في أقرب الآجال، والتي ستكون محل متابعة دورية مع المصالح المختصة.

2/ بخصوص منحة شهر رمضان المعظم لسنة 2023 : فقد استفادت الولاية:

  • مبلغ 99٫8 مليار سنتيم من ميزانية الدولة وكذا مساهمات مختلف القطاعات الوزارية.
  • تخصيص مبلغ قدره 03 مليار سنتيم من ميزانية الولاية.
  • بالإضافة إلى مبلغ 03 مليار في إطار صندوق التضامن الوطني.
  • مبلغ 15٫6 مليار سنتيم من ميزانيات البلديات. وقد أسدى السيد الوالي في هذا الإطار، تعليمات بضرورة مباشرة إجراءات تقييد الاعتماد المالي الذي استفادت منه الولاية، وتقسيمه على بلديات الولاية حسب الاحتياجات المعبر عنها وفقا لعدد المسجلين في التطبيقة، وتقييد اعتماداتها المالية، والالتزام بالملفات على مستوى مصالح المراقب المالي، مع السهر على التحيين اليومي لوضعية دفع هذه المنحة والإسراع في العملية لفائدة مستحقيها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

3/ فيما يخص ترتيبات استقبال شهر رمضان المعظم بتهيئة جميع الظروف: أين تم دراسة جميع الترتيبات المتخذة ومدى تنفيذ التعليمات المسداة في هذا الشأن، فبعد عرض جميع التدابير المتخذة أسدى السيد الوالي تعليمات لمباشرة صب الإعانات المالية للمستفيدين عبر جميع بلديات الولاية.

4/ فيما يخص الأسواق الرمضانية التضامنية فسيتم فتح 04 أسواق رحمة بكل من: المسيلة، بوسعادة، سيدي عيسى وأولاد دراج، وبخصوص مطاعم الرحمة سجلت الولاية لحد الآن خلال هذه السنة 37 طلب ترخيص بالفتح على مستوى الدوائر.

5/ متفرقات: ومن أجل توفير الأجواء الرمضانية المناسبة للشهر الفضيل أسدى السيد الوالي تعليمات بضرورة مواصلة عمليات تنظيف المحيط خاصة المتعلقة بمحيط المساجد والساحات العمومية ومتابعة صيانة الإنارة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى