الأخبـار

اجتماع تنسيقي خصص لمتابعة مدى تقدم حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2022-2023

المسيلة/ ترأس أمسية اليوم الأحد 23-10-2022، السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية اجتماعا تنسيقيا خصص لمتابعة مدى تقدم حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2022-2023، بحضور كل من السادة مدير المصالح الفلاحية، مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمسيلة (CCLS) وملحق بالديوان.

بعد العرض المقدم، أكد السيد الوالي على:

  • تقديم جميع التسهيلات في عملية بيع البذور لفائدة فلاحي الولاية، حيث قدرت الكمية التي بيعت من طرف تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمسيلة (CCLS) لحد الآن بــ 5000 قنطار، وهي كمية معتبرة مقارنة بنفس الفترة خلال الموسم الفلاحي السابق 2021-2022.
  • وضع حيز الخدمة لتطبيقة معلوماتية يتم من خلالها متابعة عملية بيع البذور لفائدة الفلاحين قصد تبليغها للجان الدوائر التي تم تنصيبها مؤخرا من طرف السيد مدير المصالح الفلاحية خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 20 أكتوبر 2022 للوقوف الميداني على عملية البذر من طرف الفلاحين المستفيدين من هذه البذور.
  • متابعة عملية معالجة ملفات طالبي قرض الرفيق من طرف الشباك الموحد حيث تم لحد الآن قبول أكثر من 165 ملف على مستوى الولاية، علما أنه خلال الموسم السابق تم إجماليا قبول 50 ملف.

وفي نهاية الجلسة وضمانا للتحكم الأمثل في هذا الملف الهام المندرج ضمن سياسة الأمن الغذائي، شدد السيد الوالي على ضرورة رفع جميع الصعوبات والعوائق في وقتها المحدد وبدون أي تأخير، تفاديا لإعاقة السير الحسن لهذه الشعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى