الأخبـار

اجتماع تنسيقي بخصوص ترتيبات استقبال شهر رمضان المبارك 2023

المسيلة/ ترأس صبيحة اليوم السبت 11 مارس 2023، السيد الأمين العام للولاية اجتماعا تنسيقيا بحضور السادة: رئيس ديوان السيد الوالي، مدير الادارة المحلية، رئيس بلدية المسيلة، مدراء الهيئة التنفيذية، الأمين العام لدائرة المسيلة، رؤساء المصالح وملحقي الديوان.

أين تم دراسة المحاور التالية وفقا لما يلي :

1- بخصوص منحة شهر رمضان المعظم لسنة 2023 : بعد استفادت الولاية من:

  • مبلغ 99٫8 مليار سنتيم من ميزانية الدولة وكذا مساهمات مختلف القطاعات الوزارية.
  • تخصيص مبلغ قدره 03 مليار سنتيم من ميزانية الولاية.
  • بالإضافة إلى مبلغ 03 مليار سنتيم في إطار صندوق التضامن الوطني.
  • مبلغ 15٫6 مليار سنتيم من ميزانيات البلديات. وتنفيذا لتوجيهات السيد الوالي تم متابعة مدى تقدم اجراءات تقييد الاعتماد المالي الذي استفادت منه الولاية، وتقسيمه على بلديات الولاية حسب الاحتياجات المعبر عنها وفقا لعدد المسجلين في التطبيقة، والالتزام بالملفات على مستوى مصالح المراقب المالي، وكذا متابعة وضعية دفع هذه المنحة والإسراع في العملية لفائدة مستحقيها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

2- فيما يخص ترتيبات استقبال شهر رمضان المبارك، لدينا :

فيما يخص الأسواق الجوارية تم برمجة فتح 04 أسواق بكل من: المسيلة، بوسعادة، سيدي عيسى، وأولاد دراج، وبخصوص مطاعم الرحمة سجلت الولاية لحد الآن خلال هذه السنة 57 طلب ترخيص بالفتح على مستوى الدوائر.

ومن أجل توفير الأجواء الرمضانية الامثل للشهر الفضيل أسدى السيد الأمين العام للولاية توجيهات بضرورة مواصلة عمليات تنظيف المحيط خاصة المتعلقة بمحيط المساجد والساحات العمومية ومتابعة صيانة الإنارة العمومية.

  • متابعة ضمان التزود بالمواد الغذائية واسعة الاستهلاك، مع المتابعة الدورية واليومية لوضعية التموين والوفرة، مع التدخل الفورى لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تسجيل أي اختلال أو تذبذب في التزود.
  • ضبط برنامج نقل خاصة للاقطاب والتجمعات السكانية نحو الأسواق والأماكن التجارية بما في ذلك ساعات الليل والتى تشهد حركية خلال شهر رمضان.
  • المراقبة المستمرة لوضعية التزود بالمياه الشروب مع ضبط آلية للتزود في حال تسجيل أي انقطاع بالتزود بالمياه الشروب.
  • من جهة أخرى أكد السيد الأمين العام للولاية على ضرورة المتابعة الشخصية للنقاط المذكورة في الاجتماع من خلال النزول الميدانى والإشراف على رفع كل النقائص في حال تسجيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى