الأخبـار

اجتماع بخصوص مشروع إعادة تأهيل وتوسيع السد الأخضر

في اطار تجسيد القرارات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد تحت رئاسة السيد الوزير الأول بتاريخ يوم السبت 05-03-2022 والمتعلقة باعادة تأهيل وتوسيع مشروع السد الاخضر.

ترأس السيد والي الولاية عبد القادر جلاوي صبيحة اليوم الخميس 10-03-2022 اجتماعا تنسيقيا بحضور كل من السادة/ مدير التقنين والشؤون العامة، محافظ الغابات، مدير المصالح الفلاحية، مديرة البيئة، مدير الموارد المائية وبحضور ملحق بالديوان.

حيث قدم السيد محافظ الغابات شرح مفصل حول مشروع السد الاخضر بولاية المسيلة، وكذا التطرق الى الافاق المنتظرة من المشروع الذي يهدف الى/

– اعادة تأهيل المساحات الغابية المتواجدة.

– توسيع المساحات الغابية بعمليات تشجير مختلفة .

– تأهيل المساحات الفلاحية والرعوية.

– خاصة أن المشروع يندرج ضمنه العديد من الانشطة المحلية وخلق استثمار حقيقي بفضاء السد الاخضر وادماج المستثمرين ، الفلاحين، الشباب.. الراغبين في الاستثمار في هذا المجال وخلق محيطات غابية وفلاحية ، وكذا توسيع الاراضي الفلاحية الرعوية.

ليسدي السيد الوالي التعليمات والتوجيهات التالية/

– انشاء لجنة علمية محلية خاصة لدراسة برنامج إعادة تأهيل وتوسيع السد الاخضر تضم القطاعات المعنية بالإضافة إلى جامعة محمد بوضياف بالمسيلة.

– القيام بخرجات ميدانية للجنة على مستوى جميع الدوائر والبلديات التي يمسها مشروع السد الأخضر، قصد تحديد المناطق المخصصة لاستقبال مشروع السد الأخضر، وكذا المناطق القابلة للاستثمار داخل فضاء السد الاخضر لكل بلدية.

– القيام بتحقيق عمومي للمنفعة العامة في المناطق التي تم تحديدها من طرف اللجنة لاستقبال أشغال مشروع السد الأخضر والفضاءات المخصصة لذلك قصد خلق استثمار حقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى