الأخبـار

اجتماعا تنسيقي وتقييمي لملف حملة الحرث والبذر وكذا إحصاء الثروة الحيوانية بولاية المسيلة

المسيلة/ ترأس أمسية اليوم الأحد 04 ديسمبر 2022 السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية اجتماع تنسيقي وتقييمي بحضور السيد رئيس ديوان السيد الوالي وأعضاء اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة ملف حملة الحرث والبذر وكذا إحصاء الثروة الحيوانية بالولاية.

بعد تقديم عرض من طرف السيد مدير المصالح الفلاحية لحصيلة أولية حول مدى تقدم العمليتين، والتدخلات المقدمة من طرف السادة الحضور.

أسدى السيد الوالي التعليمات والتوجيهات التالية:

  • التأكيد على ضرورة مواصلة تنسيق الجهود المبذولة بين مختلف المتدخلين من أجل بلوغ الاهداف المسطرة والسهر على مرافقة الفلاحين.
  • على السادة رؤساء الدوائر المتابعة الشخصية لسير العمليتين لاسيما إحصاء الثروة الحيوانية بالمتابعة اليومية والدورية قصد رفع كل العراقيل الممكنة في حينها، للانتهاء من إحصاء الثروة الحيوانية ضمن آجالها المحددة خاصة مع إستحسان المربين والموالين للعملية.
  • على كل من مدير المصالح الفلاحية ومدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمسيلة تحديد وحدات إنتاج وبيع أغذية الأنعام بما فيها تلك التابعة لتعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمسيلة.
  • على السيد مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالمسيلة السهر على توفير بذور الحبوب وتسهيل اجراءات اقتنائها من طرف الفلاحين مع ضرورة التحسيس باختيار الأصناف الملائمة بحسب طبيعة مناخ وتربة الولاية التي تتوفر عليها التعاونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى