الأخبـار

إجتماع للمجلس التنفيذي للولاية

ترأس صبيحة اليوم الخميس السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية إجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية الموسع للجنة الولائية للأمن.

لدراسة جدول الاعمال التالي:

1. متابعة التحضيرات الجارية استعدادا لامتحانات نهاية السنة لشهادة البكالوريا دورة جوان 2022، والتي ستجرى الاسبوع المقبل ابتداء من تاريخ 12/06/2022 الى غاية 16/06/2022 أين أشار السيد الوالي في هذا الاطار على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لضمان السير الحسن للامتحانات.

2. متابعة مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية .أين أكد السيد الوالي على ضرورة الحرص على تطبيق آليات الوقاية من حرائق الغابات والسهر على تنفيذ توصيات المخطط الولائي للنجدة بهذا الخصوص وتكثيف حملات التوعية و التحسيس.

3. متابعة عملية جمع وتخزين الحبوب لمادتي القمح والشعير: ليتم التأكيد في هذا الشأن على ضرورة المرافقة الجيدة لمنتجي هذه الشعبة.

4. ضبط التحضيرات الخاصة بالاحتفالات المخلدة لذكرى عيدي الاستقلال والشباب: بعد العرض المقدم من السادة الحضور ، قدم السيد الوالي مختلف الشروحات والتوجيهات المتعلقة بتنفيذ البرنامج الولائي المسطر وضرورة تجنيد كافة الموارد البشرية والوسائل المادية لانجاح هذا الحدث الوطني الهام.

5- متابعة ملف السكن بمختلف الصيغ لاسيما البرنامج المسطر خلال احتفالات عيدي الاستقلال والشباب 05 جويلية 1962-2022: بعد تقديم حصيلة عن سير الملف خاصة بعد الإفراج عن مجموع 28 قائمة للسكن الإجتماعي منذ جويلية 2021، أكد السيد الوالي على ضرورة إعداد القوائم المتبقية ومن جهة أخرى مواصلة عمليات الإشهار والمتابعة لملف التجزئات الاجتماعية لاسيما حث المواطنين للتقرب من مفتشيات أملاك الدولة للتخليص واستكمال إجراءاتهم الادارية، وفيما يخص البرنامج المسطر لتوزيع السكن بمختلف الصيغ بمناسبة إحتفالية 05 جويلية أكد السيد الوالي على ضرورة الجاهزية للبرنامج المسطر والاستعداد التام لهذا الحدث التاريخي.

6. دراسة وضعية مشاريع المخططات البلدية PCD لاسيما منها العمليات المسجلة بمناطق الظل، أين أكد السيد الوالي على السادة رؤساء الدوائر بالتنسيق مع مختلف المتدخلين بتسريع وتيرة إنجاز المشاريع وحث مؤسسات الانجاز لضمان تحقيق الانتهاء من جميع العمليات المسجلة لفائدة مناطق الظل قبل نهاية شهر جوان 2022 وتدشينها ووضعها حيز الاستغلال بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب، ومن جهة أخرى العمل على الانتهاء من بقية العمليات المسجلة في إطار المخطط البلدي للتنمية وتسليمها قبل نهاية السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى